The following warnings occurred:
Warning [2] Undefined variable $redirect_url - Line: 8 - File: global.php(547) : eval()'d code PHP 8.0.30 (Linux)
File Line Function
/global.php(547) : eval()'d code 8 errorHandler->error
/global.php 547 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined array key "avatartype" - Line: 783 - File: global.php PHP 8.0.30 (Linux)
File Line Function
/global.php 783 errorHandler->error
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined array key "avatartype" - Line: 783 - File: global.php PHP 8.0.30 (Linux)
File Line Function
/global.php 783 errorHandler->error
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined array key "style" - Line: 909 - File: global.php PHP 8.0.30 (Linux)
File Line Function
/global.php 909 errorHandler->error
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined property: MyLanguage::$lang_select_default - Line: 5010 - File: inc/functions.php PHP 8.0.30 (Linux)
File Line Function
/inc/functions.php 5010 errorHandler->error
/global.php 909 build_theme_select
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined array key "additionalgroups" - Line: 7045 - File: inc/functions.php PHP 8.0.30 (Linux)
File Line Function
/inc/functions.php 7045 errorHandler->error
/inc/functions.php 5030 is_member
/global.php 909 build_theme_select
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined array key "additionalgroups" - Line: 7045 - File: inc/functions.php PHP 8.0.30 (Linux)
File Line Function
/inc/functions.php 7045 errorHandler->error
/inc/functions.php 5030 is_member
/global.php 909 build_theme_select
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined property: MyLanguage::$bottomlinks_returncontent - Line: 6 - File: global.php(938) : eval()'d code PHP 8.0.30 (Linux)
File Line Function
/global.php(938) : eval()'d code 6 errorHandler->error
/global.php 938 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined array key "showimages" - Line: 160 - File: printthread.php PHP 8.0.30 (Linux)
File Line Function
/printthread.php 160 errorHandler->error
Warning [2] Undefined array key "showvideos" - Line: 165 - File: printthread.php PHP 8.0.30 (Linux)
File Line Function
/printthread.php 165 errorHandler->error



Wasted Warlocks: Official Forums
إعاقة القراءة العامة - Printable Version

+- Wasted Warlocks: Official Forums (http://wastedwarlocks.com/forums)
+-- Forum: General Discussion (http://wastedwarlocks.com/forums/forumdisplay.php?fid=1)
+--- Forum: Gameplay Help (http://wastedwarlocks.com/forums/forumdisplay.php?fid=5)
+--- Thread: إعاقة القراءة العامة (/showthread.php?tid=577193)



إعاقة القراءة العامة - said sam - 09 Nov 2022

يتم التعبير عنها في هذه المعادلة: فك الشفرة × فهم اللغة الشفوية = الفهم القرائي. [144]

كما هو موضح في الرسم البياني ، تقترح النظرة البسيطة للقراءة أربع فئات واسعة من القراء الناميين: القراء العاديون ؛ القراء الفقراء (إعاقة القراءة العامة) ؛ عسر القراءة ؛ [145] و hyperlexics. [146] [147]

حبل قراءة سكاربورو
هوليس سكاربورو ، مبتكر حبل القراءة وكبير العلماء في مختبرات هاسكينز ، هو باحث رائد في تطوير اللغة المبكرة وعلاقتها بمحو الأمية في وقت لاحق.

نشر سكاربورو الرسم البياني لخط القراءة في عام 2001 باستخدام خيوط من الحبال لتوضيح العديد من المكونات التي تساهم في أن تصبح قارئًا ماهرًا. تمثل الخيوط العليا فهم اللغة وتعزز بعضها البعض. تمثل الخيوط السفلية التعرف على الكلمات وتعمل معًا عندما يصبح القارئ دقيقًا وطلاقة وتلقائيًا من خلال الممارسة. تتشابك الخيوط العلوية والسفلية معًا لتنتج قارئًا ماهرًا.

فهم اللغة (الخيوط العليا)
المعرفة الخلفية (الحقائق والمفاهيم وما إلى ذلك)
المفردات (الاتساع ، الدقة ، الروابط ، إلخ.)
تراكيب اللغة (النحو ، والدلالات ، وما إلى ذلك)
الاستدلال اللفظي (الاستدلال ، الاستعارة ، إلخ)
معرفة القراءة والكتابة (مفاهيم الطباعة والأنواع وما إلى ذلك)
التعرف على الكلمات (الخيوط السفلية)
الوعي الصوتي (مقطع لفظي ، صوتيات ، إلخ.)
فك التشفير (مبدأ أبجدي ، مراسلات تهجئة صوتية)
التعرف على البصر (للكلمات المألوفة)
أبرزت الأبحاث الحديثة التي أجراها لوري إ. النصوص السهلة لا تتطلب الكثير من الوظائف التنفيذية ، ولكن النص الأكثر صعوبة يتطلب المزيد من "التركيز على الأفكار". قد تساعد استراتيجيات فهم القراءة ، مثل التلخيص.

العرض النشط لنموذج القراءة
يوفر العرض النشط للقراءة (AVR) (7 مايو 2021) بديلاً عن العرض البسيط للقراءة (SVR) ، وتحديثًا مقترحًا لحبل القراءة في سكاربورو (SRR). إنه يعكس الأفكار الرئيسية من البحث العلمي حول القراءة التي لم يتم التقاطها في SVR و SRR. على الرغم من عدم اختبار نموذج AVR ككل في البحث ، "تم اختبار كل عنصر داخل النموذج في بحث تعليمي يوضح التأثيرات الإيجابية والسببية على فهم القراءة".

يسرد النموذج المساهمين في القراءة (والأسباب المحتملة لصعوبة القراءة) - داخل وعبر وخارج التعرف على الكلمات وفهم اللغة ؛ بما في ذلك عناصر التنظيم الذاتي. تعكس ميزة النموذج هذه توثيق البحث بأنه لا يتم شرح جميع ملفات تعريف صعوبة القراءة من خلال التعرف على الكلمات المنخفضة و / أو الفهم اللغوي المنخفض. الميزة الثانية للنموذج هي أنه يوضح كيف يتداخل التعرف على الكلمات وفهم اللغة ، ويحدد العمليات التي "تربط" هذه البنى.


المرجع

كتبي ثاني متوسط الدراسات الاسلامية